مرخصة من قبل هيئة سوق المال
مجموعة بلوم بنك

 

العوامل المؤثرة في قرارك لشراء "عقار"

الحالة الاجتماعية

ولا يقصد بها كونك متزوج أم لا – فقط – بل مدى ارتباطك العائلي والتزاماتك بوالديك أو بأقارب من درجة أخرى، وكم هو عدد أفراد أسرتك الحالي، والمتوقع خلال عشر سنوات.

وكم ستتطلب هذه الالتزامات العائلية من دخلك الحالي والمستقبلي؟

الاطلاع على البيئة العقارية

يتوجب عليك قبل اتخذا قرار شراء العقار، الاطلاع على أكبر قدر ممكن من معلومات عن السوق العقاري، والبيئة العامة له، ويمكن استقاء تلك المعلومات من الصحف المحليات، وبعض المواقع الإليكترونية، إضافة إلى متابعة كل القرارات الحكومية والتنظيمية التي من شأنها على أن تؤثر على قرارك من حيث اختيار موقع السكن، أو السعر المناسب، ومعرفة التوجه العام للسوق العقاري.

إن المزيد من المعرفة في هذا السوق سيجعلك أكثر قدرة على اتخاذ القرار المناسب.x

الاستفادة من الخبراء والاستشاريين

في الخطوات الأخيرة ما قبل اتخاذ القرار يتوجب عليك اللجوء إلى مستشار موثوق في مساندتك في ترشيد قرارك، فالمستشارين والمتخصصين يملكون من المعلومات الحالية والتاريخية، والخبرات المتراكمة في مختلف الجوانب العقارية سيجعل من قرارك أكثر رشاداً، وسيساعدك المستشارون في تجنب الكثير من المخاطر أو المخالفات التي قد تكبدك خسائر كبيرة.

أهدافك المستقبلية

قد يتقاطع استثمارك العقاري مع خطط مستقبلية أخرى خصوصا الخطط المتصلة بالأنشطة التجارية، وقد يكون من الأجدر التركيز على مشروع واحد في الوقت الحالي ، إما شراء منزل أو الاستثمار التجاري في أنشطة مختلفة، وقد يتولد من هذا التضارب خسارة فادحة في كلا المشروعين.

فمن الجدير بالتنويه أن تتحلى برؤية واضحة فيما يخص خططك المستقبلية.

تماشيا مع دور هيئة السوق المالية في ضمان بيئة استثمارية آمنة وعادلة، ومنظم يعزز المستثمر والضمانات العامة ويعزز التنظيم السليم وتطوير هذه الصناعة...