مرخصة من قبل هيئة سوق المال
مجموعة بلوم بنك

 

أخبار

صندوق بلوم للاستثمار مسكن العربية لتطوير العقاري اجتماع ملاك وحدات الصندوق

السلام عليكم وبعد،،،

بالإشارة إلى الطرح الخاص لصندوق بلوم للاستثمار مسكن العربية للتطوير العقاري، والذي انطلقت أنشطته في 1/1/2012م، بمدة ثلاث سنوات، مع مدة تمديد قدرها سنتين. فإنه حتى تاريخه تم الإنهاء من كافة الإنشاءات بنسبة 99.37% وقد تم ترك تلك النسبة لحين البدء في بيع الفلل للعملاء، بحيث يتم تسليمها له بأفضل حالة. وقد تم بيع عدد 11 فيلا من المشروع البالغ عدد 292 فيلا، إضافة إلى وجود عدد من الحجوزات.

وحيث أن الصندوق قد بدأ أنشطته عبر الاستفادة من قرض من البنك الأهلي التجاري بمقدار 240 ريال، فقد نجح الصندوق حتى تاريخه في سداد 187.6 مليون ريال، وجاري العمل على سداد المتبقي وهو 52.4 مليون ريالاً.

وخلال عمر الصندوق تعرض الصندوق لعدد من الظروف التي مرة على سوق العمل والسوق العقاري، والأنظمة الحكومية ذات العلاقة. مما أثر بشلك سلبي على سير أعمال الصندوق، وقد تم السيطرة على بعض تلك الظروف الخاصة بإنهاء المشروع بينما تأثر المشروع بما هو خارج نطاق سيطرة مدير الصندوق.

وحيث سبق وأن قام الصندوق بتمديد فترة الصندوق حتى ديسمبر 2017م وبناء على ظروف السوق العقاري الحالية، فإن الصندوق في سبيل إكمال حملة البيع، والتمكن من سداد القرض المتبقي على الصندوق، ينوي تمديد فترته لسنة إضافية تنتهي في 31/12/2018م.

ومن جهة أخرى فقد صدرت تعليمات هيئة السوق المالية برقم ص/1/6/3951/17 وتاريخ 31/7/2017 والتي وضعت الإطار التنظيمي لإجراءات التعامل مع الصناديق العقارية المتعثرة، والتي تقضي بأن يتم عقد اجتماع ملاك وحدات الصناديق في سبيل اتخاذ قرار التمديد أو أي قرارات جوهرية أخرى.

وعليه فيسرنا دعوتكم لحضور اجتماع ملاك وحدات الصندوق والمقرر في تاريخ 19/10/2017 في مقر شركة بلوم للاستثمار، طريق الملك فهد- عمارة الأولى – الدور الثالث، الساعة 11:00 صباحاً، حيث سيتم عرض القرارات المطروحة للتصويت على جميع الملاك الحاضرين في الاجتماع. بحيث يحق لك عميل أن يصوت مقابل عدد الوحدات التي يملكها في الصندوق.

آملين التكرم بالحضور حسب البيانات الموضحة أدناه في الموعد المحدد، ولكم وافر التقدير،،،

تماشيا مع دور هيئة السوق المالية في ضمان بيئة استثمارية آمنة وعادلة، ومنظم يعزز المستثمر والضمانات العامة ويعزز التنظيم السليم وتطوير هذه الصناعة...